ضبطت السلطات التونسية، اليوم الأربعاء، كمية من الأسلحة، بمدينة بن قردان، جنوبي البلاد، حسب مصدر أمني. وفي تصريحات لوكالة "الأناضول"، قال المصدر، الذي فضل عدم نشر اسمه، "حجزت فرقة الحراسة والتفتيشات الديوانية (الجمارك) بمدينة بنقردان، صباح اليوم، كمية من الأسلحة على كانت على متن سيارة رباعية الدفع".

وأوضح المصدر أن الأسلحة كانت بحوزة شخصين يستقلان سيارة رباعية الدفع وتم ضبطها لدي عبور السيارة نقطة  تفتيش في منطقة وادي الربايع (تابعة لبقردان)، لافتا إلى أن الأسلحة المضبوطة هي "4 قطع آر بي جي، و6 آلاف رصاصة خرطوش (طلقات نارية بها كرات صغيرة من الحديد) و28 رمانة يدوية (قنبلة يدوية)"وأضاف المصدر أن رجال الجمارك قاموا بضبط الشخصين اللذين كانا على متن السيارة.

وأشار إلى أن نقطة التفتيش في جهة "وادي الربايع"، سبق أن شهدت الكشف عن خيوط كبرى لجماعات إرهابية، حيث تم في شهر أغسطس/ آب الماضي، ضبط كمية من الأسلحة، وعلى إثرها تم الكشف عن مجموعة إرهابية. ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات التونسية حول ما ذكره المصدر.

وتواجه تونس هجمات وأعمال عنف منذ مايو / أيار 2011 ارتفعت وتيرتها عام 2013، وتركزت في المناطق الغربية المحاذية للحدود الجزائرية، وخاصة في جبل الشعانبي بمحافظة القصرين.