أصدرت السفارة الأمريكية في أوغندا، اليوم الخميس، تحذيرا لرعاياها من هجوم إرهابي محتمل على مطار "عنتيبي" الدولي في العاصمة كمبالا، فيما نفت الشرطة الأوغندية أنها أصدرت أي معلومات استخباراتية بهذا الشأن.

وقالت السفارة في بيان، تلقت وكالة الأناضول نسخة منه اليوم "تلقينا معلومات من الشرطة الأوغندية، أنه وفقا لمصادر استخباراتية، ثمة تهديد محدد بمهاجمة مطار عنتيبي الدولي من قبل مجموعة إرهابية مجهولة اليوم".

وأشارت السفارة إلى أن الهجوم يمكن أن يحدث اليوم ما بين الساعة 21:00 (18:00 تغ) و23:00 (20:00 تغ).

وجاء في البيان "الأفراد الذين يخططون للسفر من هذا المطار هذا المساء، ربما يحتاجون إلى مراجعة خططهم في ضوء هذه المعلومات".

وحذرت السفارة رعاياها الأمريكيين من تهديدات محتملة بهجمات إرهابية في أوغندا، وأوضحت أن "أهداف هذه الهجمات يمكن أن تشمل الفنادق والمطاعم والنوادي الليلية ومراكز التسوق، والبعثات الدبلوماسية، ومحطات النقل، والمؤسسات الدينية، والمكاتب الحكومية، أو وسائل النقل العام".

وفي المقابل، نفت الشرطة الأوغندية، أنها أصدرت أي معلومات استخباراتية حول هجوم إرهابي محتمل.

وفي تصريح لوكالة الأناضول، قال المتحدث باسم الشرطة، فريد إنانغا "أبلغنا (المسؤولون) في السفارة الأمريكية أنهم تلقوا تحذيرا يعتمد على أنظمتهم الاستخباراتية، وأرادوا منا إبلاغ مواطنيهم".

وأضاف "لم يحصلوا على معلومات استخباراتية منا، وربما لديهم مصادرهم الخاصة، وكان يتحتم عليهم أن يتحققوا معنا من هذا الأمر".

وتابع "الفريق الأوغندي لمكافحة الإرهاب يتحقق من مصادر استخباراتية، وفي الوقت الراهن، لا يمكننا تأكيد ما توصلت إليه الولايات المتحدة".

وسارع إنانغا إلى الإشارة بأن المطار "آمن للغاية ومؤمن، وأن العناصر الأمنية انتشرت بكثافة".

ومضى قائلا "نحن على علم بهذه التهديدات وخطط الإرهابيين لإلحاق الضرر بهذا البلد، ونحن مستعدون في المطار لأي هجوم".

وهذه هي المرة الثالثة خلال هذا العام التي تصدر فيها السفارة الأمريكية بأوغندا تحذيرات لمواطنيها بشأن هجمات إرهابية، لكنها الأولى بشأن تهديد أمني يستهدف مطار عنتيبي.