قام رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج صباح اليوم الخميس بإعطاء الإذن للبدء بتنفيذ مطار طرابلس الدولي المتوقف عن العمل منذ عام 2014.

وبين المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي انه "أقيم استقبال رسمي للسراج لدى وصوله المطار حيث استعرض طابوراً للشرف، وحضر الاحتفال كل من عضو المجلس الرئاسي محمد العماري، ورئيس الأركان اللواء عبد الرحمن الطويل، ووزير المواصلات ميلاد معتوق، ووزير الداخلية عبد السلام عاشور، كما حضر أيضاً السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني وعميد بلدية قصر بن غشير وعدد من أعضاء مجلسي النواب والدولة ولفيف من المسؤولين".

وافتتح وزير المواصلات الاحتفال بكلمة شرح فيها مكونات المشروع الذي تنفذه ائتلاف مجموعة شركات إيناس الايطالية والإنجاز التام الليبية، كما تحدث عدد من المسؤولين مبرزين أهمية المشروع، وفق ذات المصدر.

وأعطى السراج، وفق بيان المكتب،  "الإذن ببدء المشروع خلال كلمة تحدث فيها عن دور النقل الجوي في دفع عجلة اقتصاديات الدول وأشار إلى متطلبات التحديث والتطوير لمنظومة النقل الجوي التي تأتي على رأسها المطارات".

وقال السراج "إن الطموح كبير بأن يكون هذا المطار وغيره من المطارات الليبية محطات عبور لأفريقيا وأوروبا، وركيزة لنشاط سياحي، حيث يتوفر لبلادنا موقع متميز جغرافيا، وثراء سياحي غير مستغل ويندر وجوده "وأضاف في كلمته قائلا "إن إعلاننا اليوم الإذن بالعمل في مطار طرابلس، هو بداية لتحقيق هذا الطموح والذي يحتاج إلى عمل وجهد، ونحن واثقون من قدرة شبابنا على الإنجاز، وتسيير هذا المرفق بكفاءة واقتدار، كما نعول على مواطنينا وجميع السكان المحافظة على منشآت المطار فقد وجد لخدمتهم".

ودعا السراج إلى أن "يواكب هذا الإنجاز التزام من الشركات الناقلة بمواعيد الرحلات الجوية، وأشار أيضا إلى دور رجال الأمن وأهمية تسهيل مهامهم في تأمين سلامة المسافرين".

يذكر أن برنامج التنفيذ يشمل محطتي ركاب على مساحة 30 ألف متر مربع وتستوعب السعة اربعة مليون ونصف المليون مسافر في السنة ومشاريع مكملة للصيانة والتوريد وتستغرق مدة التنفيذ عشرة أشهر.