سجّل البطل الاولمبي الجزائري، توفيق مخلوفي ،عودة موفقة إلى المضمار ، عندما حلّ في المركز الرابع في سباق 1500متر ،الذي جرى أمس في العاصمة القطرية الدوحة  في إطار مسابقة الرابطة الماسية.

 وقطع العدّاء الجزائري، صاحب الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن، في سباق الـ 800مترا، المسافة في وقت ( 3د و 30ث و40 ج)،  وهو توقيت مشجّع،بالنسبة لمخلوفي ، بعد غياب عن المنافسة لأزيد من عام، بسبب المرض الذي عانى منه. و يفضل العدّاء مخلوفي، المشاركة في إختصاص 800 مترا، وهو السباق الذي حاز بفضله أول ميدالية ذهبية في مشواره على مستوى عال، ومع ذلك، يبقى التوقيت الذي سجله العداء، في سباق الـ 1500مترا، مشجّعا، يوحي باستعادة مستواه بالنّظر لمدة ابتعاده عن المنافسة. وعاد المركز الأول في السباق المذكور إلى الكيني ىسبيل كيبروب بتوقيت قدره (3د و 29 ث و 18 ج)، متبوعا بمواطنه سيلاس كيبلغات، فيما حلّ الجيبوتي إيان لاه سليمان في المركز الثالث.

الجدير بالذّكر أنّ مخلوفي  غاب عن بطولة العالم التي أقيمت الصائفة الماضية بالعاصمة الروسية (موسكو)، بسبب سوء حالته الصحية، جراء مرض تعرض له في تحضيراته في اسبانيا. وكان العداء يراهن على إفتكاك أول لقب عالمي بعد إحرازه أول لقب أولمبي، كما غاب عن العديد من التجمعات، بما في ذلك تجمع الجزائر. و يستعد مخلوفي، للمشاركة في بطولة إفريقيا، التي ستقام بمدينة مراكش المغربية شهر أغسطس القادم .