تراجعت أسعار الذهب من أعلى مستوى في أكثر من أسبوع الذي سجلته اليوم الإثنين، مع ارتفاع الدولار وسندات الخزانة الأمريكية من أدنى مستويات خلال الجلسة، إذ يترقب المستثمرون خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول يوم بعد غد الأربعاء للحصول على دلالات عن توقعات السياسة النقدية.

وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1749.54 دولاراً للأونصة، بعد الوصول إلى أعلى مستوى منذ 18 نوفمبر(تشرين الثاني) الجاري في وقت سابق من الجلسة، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 1749.10 دولاراً.

وعوض الدولار خسائره بعد الهبوط إلى أدنى مستوى في أسبوعين تقريباً في وقت سابق من الجلسة، وتجعل قوة الدولار المعدن النفيس المسعر بالعملة الأمريكية أكثر كلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى، وارتفعت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات من أدنى مستوى خلال شهرين تقريباً.

وسيركز المستثمرون هذا الأسبوع على خطاب باول، إذ يتوقع أن يركز على الاقتصاد الأمريكي وسوق العمل، ومن المتوقع أن يوفر تقرير الوظائف غير الزراعية لشهر نوفمبر(تشرين الثاني) الجاري الذي تصدره وزارة العمل الأمريكية يوم الجمعة المقبل مزيداً من الوضوح بشأن مسار رفع الاحتياطي الاتحادي لأسعار الفائدة.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 2% إلى 21.16 دولاراً للأونصة، وارتفع البلاتين 1.4% إلى 994.13 دولاراً، فيما تراجع البلاديوم 0.8% إلى 1837.75 دولاراً.