تنتظم بتونس تحت رعاية وزارة الشؤون الدّينية التونسية من السبت 3 مايو 2014 حتى يوم الجمعة 90 مايو من نفس الشّهر مسابقة جائزة تونس العالميّة الرّابعة في حفظ القرآن الكريم و تجويده و سُمّيت هذه الدّورة بــ" دورة العلاّمة أحمد بن عمّار المهدويّ" و ذلك بالمقرّ الفرعي للوزارة بمنطقة باردو .

ومن المنتظر أن يفتتح هذه الدّورة وزير الشؤون الدينية "منير التليلي" و ذلك على السّاعة الثّانية والنّصف بعد الظهر من يوم السبت 3 مايو 2014، بقاعة المحاضرات بالمقرّ الفرعي لوزارة الشؤون الدينيّة بباردو. و يُذكر أنّ هذه الدّورة يشارك فيها 44 متنافسا يـمثّـلون 21 دولة من البلدان الإسلاميّة و بمشاركة روسية كذلك .

و بين رئيس ديوان وزير الشؤون الدينية "عبد الستار بدر" في تصريح لموقع "tunisien.tn " التونسي أنه سيقع يوم السبت 2 مايو افتتاح المسابقة بإستقبال المشاركين في المقر الفرعي لوزارة الشؤون الدينية بباردو أين ستدور منافسات المسابق، ثم تدور المنافسات في الثلاثة الأيام الموالية وتحديد النتائج، وسيقع تنظيم يوم دراسي حول العلامة التونسي « أحمد ابن عمار المهداوي » للتعريف به وآثاره في علم القرءات وتفسير القرآن الكريم، وذلك في إطار السياسة التي تتبعها الوزارة للتعريف بعلماء تونس الأجلاء بإختيار أحدهم ليكون محور كل دورة من دورات المسابقة السنوية.
وأضاف مدير ديوان وزير الشؤون الدينية في تصريحه أنه سيقع اختتام المسابقة يوم الجمعة 9 مايو بقصر الرئاسة بقرطاج بإشراف رئيس الجمهورية محمد المنصف المرزوقي الذي سيقدم جوائز المنافسة للفائزين الخمسة الأوائل.