قام وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية بالحكومة الليبية المؤقتة، المهندس نوري الورفلي، رفقة الوفد المصاحب له بزيارة  ميدانية لمشاريع الصيانة الجارية داخل المرافق الصحية ببلدية اجدابيا.

وفي تصريح خص به "بوابة افريقيا الاخبارية"، اليوم الأحد، أوضح مدير إدارة الخدمات الصحية اجدابيا، مرعي محمد عبد الحفيظ العرم، أن الزيارة التفقدية التي أجراها المهندس نوري الورفلي والوفد المرافق له "كانت بخصوص متابعة سير العمل بمشاريع الصيانة الخاصة بالمرافق الصحية التي تم التعاقد عليها من قبل وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة، والبالغ عددها 4 مشاريع، وأن أعمال الصيانة تمثلة في طلاء المباني من الداخل وصيانة شبكة الكهرباء والسباكة لدورات المياه بالإضافة إلى صيانة التكييف". 
وأضاف مدير إدارة الخدمات الصحية، ان نسبة إنجاز مشاريع الصيانة متفاوته من مشروع إلى اخر حيث "وصلت نسبة إنجاز الصيانة للملحق الإداري بعيادة شهداء اجدابيا 100%، أيضاً نسبة إنجاز الصيانة لعيادة المرحوم عقيلة بوشعلة 100% واما عيادة المجاهد عبدالحفيظ القرفة نسبة الانجاز 50% وبنسبة لمبنى الامداد الطبي نسبة الانجاز 30% من الصيانة". مشيراً إلى أن هناك يوجد تعثر في توقيع عقد مشروع صيانة عيادة الشهيد شعيب العكوكي إلى الان، وهي ضمن المشاريع التي تم ادراجها لغرض الصيانة من قبل وزارة الصحة.
يشار إلى ان، إجمالي قيمة عقود الصيانة للمرافق الصحية التابعة لإدارة الخدمات الصحية اجدابيا، يصل إلى مليون وأربعمائة ألف دينار ليبي، تم تخصيصها من قبل الحكومة الليبية المؤقتة.