أكد سامح شكرى وزير الخارجية المصري، دعم مصر الكامل لتطلعات وإرادة الشعب الليبي ولمؤسساته الشرعية المنتخبة وعلى رأسها مجلس النواب والحكومة الليبية التي أقرها المجلس. جاء ذلك خلال استقباله وزير خارجية ليبيا محمد الدايري أمس الخميس حيث تم في اللقاء تناول تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا والجهود المبذولة لتحقيق الوفاق الوطني.

وأوضح السفير بدر عبد العاطى، المتحدث بإسم وزارة الخارجية المصرية، أن شكرى نوه بتقديم كل أشكال الدعم الممكنة لبناء مؤسسات الدولة وبناء القدرات وتوفير التدريب اللازم بما يسهم في تحقيق تطلعات الشعب الليبي الشقيق ويصون وحدة الدولة الليبية وسلامة أراضيها، فضلًا عن تعميق التعاون في كل القطاعات خاصة في مجالات البنية التحتية وتمكين الحكومة الليبية في مواجهة التنظيمات الإرهابية والحفاظ على وحدة الأراضي الليبية. 

وفي هذا الصدد، أكد الوزيران الأهمية البالغة لزيارة رئيس الوزراء الليبي الحالية لمصر والبناء عليها لمزيد من تعميق وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف مجالات التعاون. وأشاد وزير الخارجية الليبي باللقاء المهم الذي تم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وما استمع إليه الوفد الليبي من آراء مهمة والتزام مصري باستمرار دعم الحكومة الليبية. وأضاف المتحدث أن الوزير شكري تناول أيضًا خلال الاجتماع أهمية عقد اجتماع للمبعوثين الدوليين إلى ليبيا في القاهرة لمقابلته ووزير خارجية ليبيا لمناقشة الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا والتشاور بشأنها والاستماع إلى رؤية الوزير الدايري في هذا الشأن.