صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أن لقاء الوزير أمس نبيل فهمي بوفد إعلامي كويتي رفيع المستوى، كان لقاءً مثمرا تم خلاله تناول مستجدات الساحة السياسية.وأشار إلى أن الوفد ضم ممثلي كبرى الصحف الكويتية من بينها جريدة التايمز الكويتية والأنباء والخبر والرأي ووكالة الأنباء الكويتية بالقاهرة وجمعية الصحفيين الكويتيين بالإضافة إلي تليفزيون الكويت الرسمي.

وأوضح المتحدث الرسمي أن أهمية اللقاء تأتي أيضا من أنه يسبق انعقاد القمة العربية بالكويت والتي تأتي في ظرف عربي مضطرب وحساس نظراً للتحديات التي تواجه العالم العربي حيث أوضح أن القمة ستعمل علي بحث كافة القضايا العربية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأزمة السورية وتطورات الوضع في ليبيا، فضلاً عن جهود إصلاح وتطوير الجامعة العربية. وأشار الوزير إلي ضرورة خروج القمة بالتقديرات السليمة لحجم المخاطر والتحديات التي تواجه الأمة العربية لضمان تحديد الإجراءات المناسبة لمواجهتها.

وأكد نبيل فهمي خلال اللقاء أن قضايا الإرهاب والحفاظ علي الهوية الوطنية العربية ستكون علي رأس الموضوعات المطروحة في قمة الكويت نظراً للتحديات التي يواجهها العالم العربي في هذا الشأن، فضلاً عن مخاطر الطائفية والمذهبية التي أصبحت تهدد هوية ونسيج المجتمعات العربية.