تعهد آمر المنطقة العسكرية الوسطى، اللواء محمد الحداد، لأعيان قبيلة القذاذفة بتسليم جميع المتهمين والمطلوبين في قضية مقتل أحد أبناء القبيلة إلى سجن الشرطة العسكرية في سرت، استجابة لطلب القبيلة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الحداد عقب لقائه اليوم الأربعاء، مع ممثلين عن المجلس الاجتاعي لقبائل سرت وآمر القاطع الخامس اللواء عادل الزدام وآمر سرية الشرطة العسكرية بسرت عقيد علي الفقي السيوي ومعاون آمر قوة حماية سرت العقيد إبراهيم بن رابحة والعميد جمال الكرامي، إضافة إلى عميد البلدية مختار المعداني.

واستمع الحداد خلال الاجتماع إلى ملاحظات وطلبات أعيان قبلية القذاذفة بسرت وشروطهم المتعلقة بتسليم وحبس المتهمين بقتل أحد أبناء القبيلة في سرت وليس في مكان آخر، ونقل بوابة مدخل أبوهادي إلى خارج المنطقة ومنع أي سيارة عسكرية من التجول بالمنطقة.

كما طالب أعيان قبيلة القذاذفة من آمر المنطقة العسكرية الوسطى خلال الاجتماع ضرورة العمل على تفعيل المؤسسة العسكرية والأمنية والأجهزة التابعة لوزارة الداخلية مثل البحث الجنائى ومكافحة الجريمة وغيرها، ومحاربة الظواهر الهدامة والمخدرات والخمور.

وقتل شاب من مدينة سرت ينتمي لقبيلة القذاذفة يدعى ضو أجربيع العموري القذافي (24 عاما)، مساء الإثنين، على يد مسلحين من قوة حماية وتأمين سرت عند جزيرة أبوهادي.