أعلن الجيش المصري، مساء اليوم الثلاثاء، مقتل 9 عناصر إرهابية بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد.

وقال العميد محمد سمير المتحدث باسم القوات المسلحة على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي إنه "تم تنفيذ مداهمات بمحافظات، شمال سيناء، والإسماعيلية، (شمال شرق) والدقهلية (دلتا نيل مصر) وأسفرت عن مصرع 9 عناصر إرهابية بشمال سيناء نتيجة تبادل إطلاق النيران مع عناصر التأمين.

وأضاف أنه تم القبض على 15 فردا من "المطلوبين أمنياً"، بمناطق الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء وسرابيوم بالإسماعيلية وطلخا بالدقهلية.

وأوضح المتحدث أنه تم تدمير فتحة نفق بمدينة رفح الحدودية مع قطاع غزة، وضبط 21 شخصا حاولوا الهجرة غير الشرعية عبر الحدود هم 3 مصريين و18 سوريا.

وأشار المتحدث إلى "استمرار جهود القوات المسلحة فى القضاء على البؤر الإرهابية بشمال سيناء وتكثيف إجراءات تأمين حدود البلاد من الأنشطة غير المشروعة ".

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في سبتمبر/ أيلول الماضي، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية"، و"التكفيرية" و"الإجرامية" في عدد من المحافظات وعلي رأسها شمال سيناء، تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء هجمات مسلحة استهدفت عناصر شرطية وعسكرية ومقار أمنية، عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو/ تموز عام 2013.