نفى الجيش السوداني الليلة الماضية مزاعم متمردي الحركة الشعبية قطاع الشمال بإسقاط طائرة عسكرية تابعة له شرقي كادوقلي حاضرة جنوب كردفان، موضحا أن الطائرة حدث بها عطل فنى قبل أسبوع، وأبلغ قائدها السلطات.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش العقيد الصوارمي خالد سعد، في تصريح خاص لـ "الشروق" السودانية إن ما حدث للطائرة عبارة عن "عطل فني " مسجل ومعروف لدى القوات المسلحة، وأضاف:" قائد الطائرة أبلغ قيادته، وتم إجلاؤه من المنطقة التي حطت بها الطائرة بعد العطل الذي أصابها".

وأكد العقيد سعد أن ما أثاره متمردو الحركة الشعبية محض أكاذيب لا أساس لها من الصحة، وتحاول الحركة من خلال تلك الشائعات أن ترفع الروح المعنوية المنهارة لقواتها بعد الهزائم المتواصلة التي مُنيت بها على يد القوات المسلحة الباسلة.

وشدد على أن القوات المسلحة السودانية ستواصل عملياتها وسلسلة انتصاراتها على الحركات المسلحة في إطار عمليات الصيف الحاسم التي تهدف لإعادة الأمن والاستقرار لربوع البلاد كافة.

كانت الحركة الشعبية وزعت بياناً ممهوراً بتوقيع المتحدث باسمها أرنو نقوتلو لودى، زعمت فيه أن وحدة الدفاع الجوي التابعة لها تمكنت من إسقاط مروحية مقاتلة تابعة للجيش السوداني في المعارك الدائرة حالياً شرق كادقلى.

يذكر أن الجيش السوداني يخوض معارك ضد متمردي الحركة الشعبية قطاع الشمال في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.