أنهى المنتخب الجزائري الشوط الأول من مباراته مع كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف دون رد في الجولة الثانية للمجموعة الثامنة من مونديال البرازيل لكرة القدم.

بدأت المباراة سريعة من جانب المنتخب الجزائري، الذي حاول بشتى الطرق تسجيل هدف مبكر، ما قابله حالة من الارتباك، وعدم التركيز من جانب لاعبي كوريا الجنوبية في أول عشر دقائق.

وفي الدقيقة الرابعة أضاع ياسين براهيمي فرصة تقدم للجزائر، عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء، فسددها بتسرع إلى خارج المرمى.

تلاها مباشرة فرصة أخرى ضائعة عن طريق إسلام سليماني، الذي تلقى كرة عرضية، فانقض عليها برأسه لتمر بجوار القائم الأيمن للحارس الكوري،  يونج سونج ريونج.

بعدها نشط الكوريون وأحكموا السيطرة على وسط الملعب في محاولة لتسجيل هدف، لكن لم تشهد الهجمات الكورية أي خطورة حقيقية على مرمى الحارس الجزائري رايس مبولحي.

وأسفرت الدقيقة 26 عن هدف التقدم للجزائر عن طريق إسلام سليماني، عندما انفرد بالحارس الكوري، ووضعها بسهولة في المرمى.

ولم يمر على الهدف الأول طويلا، ففي الدقيقة 28 تمكن المنتخب الجزائري من تسجيل الهدف الثاني، عندما تلقى رفيق حليش كرة عرضية انقض عليها برأسه ليسكنها في الشباك.

وواصل لاعبو الجزائر سيطرتهم على مجريات الشوط، إلى أن حلت الدقيقة 38، حيث شهدت الهدف الثالث للجزائر عن طريق عبد المؤمن جابو الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء فسددها بسهولة في المرمى.

وفشلت جميع المحاولات الكورية في تقليص النتيجة، ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية الشوط، معلنا تقدم الجزائر بثلاثية نظيفة.

وفي الجولة الأولى من المجموعة الثامنة، خسر المنتخب الجزائري من بلجيكا 1-0، وتعادلت كوريا الجنوبية مع روسيا بهدف لكل منهما.