كشف وزير الإتصال الجزائري محمد بوسليماني، اليوم السبت، أنه سوف يتم إنشاء شبكة تواصل للإعلاميين الجزائريين من أجل حماية البيئة والطاقات المتجددة، تساهم في توعية المواطن الجزائري بحتمية الانتقال الطاقوي.

وقال وزير الإتصال في كلمته التي ألقاها، خلال نقاش مع الصحافة الجزائرية تحت شعار "من أجل انتقال طاقوي مواطناتي"، أن تكوين العنصر البشري يعد محورا بارزا في برنامج عمل الوزارة.

وأوضح محمد بوسليماني، أن بلوغ أهداف سياسة الدولة وكسب رهان الانتقال الطاقوي، يقوم أساسا على مقاربة أفقية ونظرة استشرافية، وعمل تشاركي منسق متعدد الأطراف والفاعلين، وأضاف قائلا "مما لا شك فيه أن المرافقة الإعلامية لهذه السياسة تحتاج إلى تكوين متخصص ومنتظم لأسرة الإعلام والصحافة عبر مختلف الوسائط".

وعليه أكد الوزير أن قطاعه يسعى إلى إقامة وتنفيذ شراكات متبادلة مع المؤسسات الجزائرية ومختلف الفاعلين، بهدف رفع كفاءة الإعلاميين وتحسين قدرات المهنيين عـن طريق التكوين الذي يشمل عدة محاور منها الاقتصاد الأخضر والطاقات المتجددة.

وبهذه المناسبة، كشف بوسليماني أنه قد تم تكوين قرابة 600 صحفي وإعلامي مـن القطاعين العمومي والخاص في المجال المتصل إجمالا بالبيئة والطاقات المتجددة.

مشيرا الى أن الجزائر بإرادتها السياسية المتبصرة وبمواردها الطبيعية المتنوعة. قادرة على كسب رهان الانتقال الطاقوي كعامل أساسي لتحقيق التنمية المستدامة، والتصدي للإخلال بالتوازن البيئي وذلك بمساهمة الجميع لاسيما الإعلاميين والمجتمع المدني.