بحث مكتب التعليم الحر التابع لديوان التربية والتعليم بنغازي الليبية خلال اجتماعه الثاني بمكتب النشاط المدرسي لمناقشة ودراسة واعتماد الاستبيان المقدم من قبل مكتب المشروعات والمهندسين المكلفين من مكاتب الخدمات التعليمية لتقويم المباني التعليمية بمدارس التعليم الحر ،وفق ما أكده مدير مكتب التعليم الحر سعد البرشه.

و أشار البرشه في تصريح لوكالة الأنباء الليبية ،أنه تم خلال الاجتماع اعتماد التقويم بحيث يعمل به مع بداية العام الدراسي الجديد الحالي من قبل اللجان الفرعية المشكلة من المهندسين ذوي الاختصاص.

و في ذات السياق أكــــد مدير مكتب شؤون التجهيزات والمخازن غريان نوري رزق الله عن وصول دفعتين من الكتاب المدرسي لمرحلة التعليم الأساسي خلال اليومين الماضيين، حيث شرع في توزيع هذه الدفعات حسب الجدول المعد للمدارس داخل مدينة غريان.

وأعرب مدير مكتب شؤون التجهيزات والمخازن غريان أن الكتاب المدرسي متوفر لجميع السنوات باستثناء الصف التاسع والذي سيصل تباعاً.
يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم قد أعلنت أن يوم الأحد 31 اغسطس هو أول أيام العام الدراسي لسنة  (2014 -2015 ) إلا أن مدينة غريان أجلت البدء في الدراسة حتى يوم 7 سبتمبر المقبل.

و كانت وزارة التربية و التعليم الليبية ،اشارت في بيان لها نشر الخميس الفارط ،حمل عنوان "تقرير حول تأجيل العام الدراسي الجديد" ،إن نحو 13 مدرسة تضرّرت نتيجة وقوعها في مناطق الاشتباكات و أن قرابة 102 مدرسة خاصة و عامة تقع بمناطق غير آمنة ،فيما أشارت أن 9 مدارس تمّ إستغلالها من قبل العائلات النازحة ،و بذلك يكون عدد المدارس غير المستعدة لبداية العام الدراسي الجديد 124 مدرسة.

وقالت شؤون التربية و التعليم ببنغازي أن عدد الطلبة غير القادرين على تحصيل تعليمهم في الموعد المحدد من قبل وزارة التعليم نهاية الشهر الجاري بلغ 63 ألف طالبًا وطالبة وعدد 8550 معلمًا عاجزون على تأدية عملهم.