أبدت البرتغال جهوزيتها لتقوية علاقاتها التجارية مع نيجيريا، بالتزامن مع اعتزام بعض الشركات البرتغالية الاستفادة من فرص الأعمال في البلاد والاستثمار في قطاعات الاقتصاد الرئيسية.

وأشار مندوبي عدة شركات برتغالية حضروا خلال الآونة الأخيرة حفل عشاء أقامته رابطة الأعمال والصداقة البرتغالية النيجيرية في مدينة لاغوس النيجيرية إلى أن هناك الكثير من فرص العمل التي يمكنهم الاستثمار فيها، موضحين أن استثماراتهم في نيجيريا سوف تركز على قطاع البناء، الصناعات الغذائية، الصحة، الصناعة الدوائية، تكنولوجيا المعلومات ونشاطات أخرى.

ونقلت في هذا السياق صحيفة الغارديان النيجيرية عن البرتغالية ماريا هيلينا راموس، مديرة قسم خدمات الأعمال، قولها :" هناك مجموعة مستثمرين برتغاليين يديرون شركات بناء، صناعات غذائية، صحة، صناعة دوائية، وتكنولوجيا معلومات، جميعهم يرغبون في الاستثمار بنيجيريا".

وأشارت إلى أنها جاءت إلى نيجيريا من أجل الاطلاع على فرص نمو وازدهار الأعمال في البلاد، موضحةً أنهم اكتشفوا حتى الآن وجود الكثير من فرص الأعمال المميزة في نيجيريا.

من جانبها، قالت كريستابل أونيجيكوي، مديرة نظام التسوية بين البنوك في نيجيريا، إن هناك شراكة في هذا المجال بين الجهات المعنية بتلك الأمور في كل من نيجيريا والبرتغال بهدف العمل من أجل تأسيس رابطة الأعمال والصداقة البرتغالية النيجيرية، خاصة في ظل ما يقال عن أن نيجيريا تعتبر مكاناً آمناً، غنياً بالموارد ومليئاً بكثير من الفرص.