من المنتظر أن يفتح، غدا الخميس 12 سبتمبر الجاري، أول مكتب اقتراع في الانتخابات الرئاسية التونسية السابقة لأوانها أبوابه أمام الناخبين، وذلك بمدينة سيدناي الاسترالية، وفق ما أفاد به عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر في تصريح إعلامي اليوم الأربعاء.

وأكد بوعسكر، أنه تم إرسال وشحن جميع المواد الانتخابية إلى كافة مراكز الاقتراع داخل البلاد وخارجها.

وتنتظم الانتخابات الرئاسية التونسية السابقة لأوانها في الخارج أيام 13 و14 و15 سبتمبر 2019، في حين تجرى الانتخابات الرئاسية داخل البلاد يوم 15 من نفس الشهر.

في الأثناء، يواصل المترشحون للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها في تونس، وعددهم 26 مترشحا، حملتهم الانتخابية داخل محافظات البلاد.

وتختتم، بعد غد الجمعة 13 سبتمبر الجاري، الحملة الانتخابية للمترشحين لرئاسة تونس داخل البلاد، يلي ذلك الصمت الانتخابي يوم 14 من نفس الشهر، ثم الإعلان الرسمي عن نتائج الانتخابات يوم الأحد 15 سبتمبر الجاري، علما وأنه من المرجح أن يتم المرور إلى دور ثان.

جدير بالذكر أنه تم تقديم موعد تنظيم الانتخابات الرئاسية في تونس التي كان من المقرر إجراؤها في شهر نوفمبر المقبل على إثر وفاة الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي بتاريخ 25 جويلية الفارط بعد تعرضه إلى توعك صحي.