اعداد ظفرالله  المؤذن .

نجم برشلونة الذي حقق انجازا كبيرا باستحواذه على الجائزة اربع مرات متتالية في رقم غير مسبوق سيجد هذا العام منافسة شرسة من لاعبين اخرين لعل ابرزهم الفرنسي فرانك ريبيري صاحب الالقاب الخمسة مع بايرن ميونيخ الالماني.

ولان لوائح الجائزة تنص على منج الجائزة للاعب الذي حقق اكبر الانجازات سواء مع ناديه او مع منتخب بلاده . فان بعض النجوم المعروفين مثل ميسي وكريستيانو رونالدو قد نجدهم خارج حسابات هيئة  اختيار افضل لاعب والبالغ عددهم ستة وتسعين عضوا.

وتتجه الانظار وبشكل خاص هذا العام لاختيار لاعب من الفريق الذي حقق اكبر الانجازات  انه النادي الالماني بايرن ميونيخ والذ حقق خماسية  تاريخية بالجمع بين الدوري المحلي وكاس المانيا ودوري ابطال اوروبا وكاس العالم للاندية التي اقيمت في المغرب  وكاس السوبر الاوروبي .

ويرشح النقاد الفرنسي فرانك ريبيري لاعب البايرن ليكون خليفة ميسي وصاحب الجائزة لمساهمته الكبيرة في تحقيق هذه الالقاب لفريقه فضلا عن عطاءه مع منتخب بلاده في تصفيات كاس العالم. علما ان اخر فرنسي نال هذه الجائزة هو زين الدين زيدان صانع ملحمة منتخب الديوك في مونديال 98 وكاس اوروبا للامم عام الفين.

ويدخل الهولندي ارين روبن نجم البايرن في منافسة مع مع زميله ريبيري للفوز بالجائزة.

ويامل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الدخول في المنافسة على الجائزة بعد ان قدم موسما رائعا مليئا بالانجازات مع باريس سان جرمان حيث ساهم في فوز النادي الباريسي بالدوري فضلا عن الفوز بلقب الهدافين.

لاعبون اخرون ياملون المنافسة لاول مرة على هذه الجائزة مثل الكولموبي راديميل فالكاو والذي ساهم في فوز فريقه السابق اتلتيكو مدريد باكثر من لقب.

ولا ننسى البرازيلي نيمار المنتقل من سانتوس الى برشلونة والذس ساهم في فوز البرازيل بكاس العالم للقارات القائمة تقلصت من ثلاثة وعشرين لاعبا الى ثلاثة لاعبين فقط هم ميسي وكريستيانو وفرانك ريبيري  .

الفائز سيتوج في حفل كبير في زيوريخ في التاسع من يناير المقبل ليتسلم جائزة هي عبارة عن كرة مطلية بالذهب والكريستال كلفت الفيفا نحو ثلاثين الف يورو .