تعرّض زعيم المعارضة التركية، كمال كليجدار أوغلو، لاعتداء من قبل مجموعة من الأشخاص أثناء مشاركته في جنازة جندي بالعاصمة التركية أنقرة.

وعرضت قناة «سي إن إن تورك»، صوراً أظهرت رجلاً وهو يوجه لكمة إلى وجه كليجدار أوغلو في زحام الجنازة، وحاول حراس صد المجموعة المهاجمة وتمكنوا من نقل زعيم حزب الشعب الجمهوري، أكبر حزب معارض، إلى منزله في نهاية المطاف. وصرّح كليجدار أوغلو من بيته بأن حالته جيدة.

وأوضحت المحطة، أن الحراس وضعوه في سيارة مصفحة لأن المهاجمين لم يتفرقوا في أول الأمر. وفيما لا تزال خلفيات الهجوم غير معروفة حتى الآن، أعلن مكتب المحافظ على «تويتر»، إجراء تحقيق في الواقعة. من جهته، أدان عمر جيليك، الناطق باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم، الواقعة.

وأظهر تسجيل فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الناس يتدافعون حول كليتشدار اوغلو بينما كان يشق طريقه عبر الحشود. وأكد حزب الشعب الجمهوري الاعتداء على زعيمه، إلا أنه لم يتضح على الفور ما إذا كان أصيب بجروح. واحتج الحشد في البداية على وجود كليتشدار اوغلو في الجنازة التي كانت تجري في إقليم تشوبوق بالعاصمة أنقرة، ثم انهال عليه باللكمات والركلات، وفق وكالة أنباء الأناضول. وذكر مكتب حاكم أنقرة في بيان، أنه تمّ اتخاذ إجراء قانوني ضد المعتدين.