أوقفت وزارة الداخلية التونسية 63 مطلوبا في قضايا إرهابية، مساء أمس، من بينهم "عنصرا خطيرا" خلال حملة أمنية غرب ووسط البلاد، حسب بيان للوزارة.

وقالت الوزارة في بيان لها، وصل وكالة الاناضول نسخة منه السبت، "ليلة البارحة قامت وحدات من الأمن والحرس الوطنيين ووحدات من الجيش الوطني مختصة في مكافحة الإرهاب، بحملة أمنية واسعة النطاق، في كُلّ من ولاية سيدي بوزيد (وسط)، والقصرين (غرب)، والكاف (شمال غرب)".

وأوضح البيان أن الحملة "استهدفت العديد من العناصر المفتّش عنها في قضايا إرهابية لدى الوحدات الأمنية والقضائية، أسفرت عن إيقاف 63 نفرا (شخصا) بعد استشارة النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بتونس".وأشار البيان إلى أن من المقبوض عليهم "العنصر الإرهابي الخطير مكرم المولهي"، وهو مطلوب في تهم الانضمام إلى تنظيم إرهابي والقيام بأعمال إرهابية داخل تراب الجمهورية والقتل العمد.

وقتل مساء الأربعاء الماضي 15 جنديا، و"إرهابي''، واحد، فيما أصيب 22 جنديا آخرون في منطقة "هنشير التلة"، في جبل الشعانبي بمحافظة القصرين (غرب)، بعد هجوم شنته مجموعتان "إرهابيتان"، بحسب وزارة الدفاع التونسية. وتشهد تونس عمليات متقطعة ينفذها متشددين منذ عام 2011.