تقدمت وزير الدولة المفوض لشؤون المرأة والتنمية المجتمعية أسماء الأسطى بالتهاني للمرأة الليبية بمناسبة يومها العالمي.

وأكدت الأسطى أن "رفعة مكانة المرأة هي رفعة للمجتمع وسبيل نهضته" مضيفة "ننتهز الفرصة بمناسبة إطلاق وحدة دعم وتمكين المرأة في تجدد الأمل بأن تحقق أهدافها في إعلاء مكانة المرأة وتمكينها ورفع الوعي المجتمعي بحقوقها وتوليها المناصب القيادية والوظيفية المهمة دون تمييز".

وأضافت الأسطى "ما إطلاق الوحدة إلا جزءا من كفاحنا الدائم بهدف تحديث المجتمع الليبي للإسهام في تنميته حتى تسود فيه قيم العدالة والمساواة وفق رسم السياسات الوطنية الكفيلة بذلك تساندها الجهود الحكومية وغير الحكومية كافة" مردفة "كما نجدد أملنا في إصدار قانون لمناهضة العنف ضد المرأة بعيدا عن المغالاة ".

وتابع "إن تطلعاتنا لبناء الدولة المنشودة وتحديث المؤسسات وتطويرها لن ينجح إلا بمشاركة المرأة كطرف رئيسي في العملية التنموية".

وأردف "لنتذكر جميعا مكابدة النساء الليبيات اللاتي هجرن داخل الوطن وخارجه في تجسيدهن العظيم لقيم الصبر والشجاعة والنضال للعودة الآمنة لموطنهن ولنعمل على إحلال السلام والأمن والمصالحة الوطنية".

وناشدت الأسطى "المجتمع الدولي لمساعدة جموع النساء المستضعفات وهن يعبرن الصحاري في هجرة غير شرعية ينشدن حياة أفضل لا تتحقق لهن ويتعرضن للمهانة والاستغلال في طريق عبورهن الطويل" مردفة "نطالب بتحسين الأوضاع في مواطنهن لتعزيز مشاركتهن في البناء".