كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية الليبية، عن الوضع الجوي السائد والمتوقع في البلاد اعتباراً من اليوم الاثنين الموافق 16 / 09 / 2019 م.

وأوضح المركز في بيان له، إن أغلب مناطق ليبيا مازالت تتأثر بامتداد مرتفع جوي ينتج عنه اعتدال في الطقس خاصة على مناطق الشمال، فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية شرقية فشرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (29 – 34) مْ.

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء قليلة السحب على المناطق الساحلية والجبل الأخضر بينما تكون صافية على الدواخل والرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة بينما تكون خفيفة إلى معتدلة السرعة يوم الغد ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (26 – 31) مْ على المناطق الساحلية والجبل الأخضر وتصل الى (34) مْ على مناطق إجدابيا، جالو والجغبوب.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (31 – 36) مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة الأقصى تتراوح ما بين (32 – 36) مْ.