قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم السبت إن الطقس متقلب اليوم على مناطق الشمال الشرقي مصحوب برياح نشطة مع سقوط أمطار على مناطق متفرقة، بينما يميل للاستقرار على مناطق الشمال الغربي.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء قليلة السحب الى مغيم اليوم على المنطقة الممتدة من مصراته الى سرت مع سقوط امطار خفيفة وتتكاثر السحب يوم الاثنين مع احتمال سقوط امطار متفرقة وتكون جيدة على بعض المناطق الساحلية قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية والرياح شمالية غربية الى متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تتحول من مساء الغد الى شرقية فجنوبية شرقية نشطة السرعة على الساحل ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين(15–21) مْ ، وتسجل ارتفاعا طفيفا يوم الغد.

أما على مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى مساعد وجالو ومرادة سيكون الطقس مغيما مع سقوط أمطار خفيفة الى متوسطة على مناطق متفرقة خاصة على الجبل الاخضر واقصى الساحل الشرقي والرياح شمالية غربية نشطة السرعة الى قوية احيانا على بعض المناطق الساحلية تصل سرعتها مابين (40-60) كلم/ ساعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (15- 20) مْ ولاتتجاوز (13)مْ على المرتفعات الجبل الأخضر.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية الى قليلة السحب تتكاثر من يوم الغد مع احتمال سقوط امطار خفيفة يوم الاثنين والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تتحول يوم الغد الى جنوبية شرقية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (20- 24) مْ وتصل الى (28) مْ على غات، وتسجل ارتفاعا يوم الغد.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية الى قليلة السحب والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة أحياناً ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (21- 23) مْ وتسجل ارتفاعا يوم الاثنين.