قالت  إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم السبت أن الطقس مستقر على أغلب مناطق ليبيا مع فرصة سقوط امطار مساء اليوم على مناطق الجبل الأخضر .

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحياناً يوم الغد على بعض المناطق وظهور شبورة مائية أخر الليل والصباح الباكر على أغلب مناطق الساحل والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على الخمس -مصراتة وسرت وتكون خفيفة السرعة أخر الليل والصباح الباكر ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين(15–20)مْ تصل اليوم إلى (23)مْ على أبو نجيم.

أما على مناطق  الخليج وسهل بنغازي حتى مساعد وجالو ومرادة سيكون الطقس مغيم جزئياً مع تكاثر للسحب مساء اليوم على مناطق الجبل الأخضر وفرصة سقوط امطار متفرقة قد يصحبها سحب رعدية واحتمال ظهور شبورة مائية أخر الليل والصباح الباكر على الخليج والجبل الأخضر والرياح  غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على بنغازي والجبل الأخضر وتكون خفيفة السرعة أخر الليل والصباح الباكر ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (16–20)مْ ولا تتجاوز (14)مْ علىالمناطق الجبلية .

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة  ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى : تتراوح مابين (21-25)مْ.

  بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير  ستكون السماء صحو إلى قليلة الغيوم  والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى : تتراوح مابين (21- 25)مْ.