قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الخميس أن الطقس متقلب على أغلب مناطق ليبيا مصحوب بارتفاع في درجات الحرارة وتنخفض يوم الغد على الشمال الغربي مع رياح نشطة وتكاثر للسحب على بعض مناطق الوسط والجنوب الغربي.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا خاصة على سرت ومصراته والرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار خاصة صباح هذا اليوم تتحول يوم الغد على أغلب المناطق إلى شمالية غربية فشمالية معتدلة إلى نشطة أحيانا ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (30 - 36) مْ وتسجل انخفاض يوم الغد على معظم المناطق.

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر احيانا والرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار بينما تكون هذا اليوم شمالية شرقية معتدلة على طبرق والجغبوب ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (30 - 35) مْ ولا تتجاوز اليوم (25) مْ على طبرق ومرتفعات الجبل الأخضر.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء مغطاة جزئيا بالسحب تتكاثر احيانا والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة على بعض المناطق مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (30- 38) مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة احيانا مثيرة للأتربة والرمال ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (33 - 39) مْ.