قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الجمعة إن تراجع في درجات الحرارة سيكون هذا اليوم على اغلب مناطق الشمال الغربي بينما تبقى مرتفعة على باقي المناطق. 

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة  وسهل الجفارة  وجبل نفوسة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين(25-32)مْ على المناطق الساحلية , و مابين (33-40)مْ على سرت والدواخل.

أما على مناطق الخليج  سرت وبن جواد  وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو  والجغبوب ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة قد تنشط احيانا على بعض المناطق مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (35-41) مْ وتنخفض يوم الأحد.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح جنوبية غربية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلي خفيفة السرعة وتكون على غدامس والحمادة شمالية غربية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (37-43) مْ. 

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية بوجه عام والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (37-41) مْ.