قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الثلاثاء إن مناطق الشمال الشرقي مازالت تتأثر بتقلبات جوية مصحوبة بسقوط أمطار متفرقة مع رياح نشطة على طول ساحل ليبيا بينما يميل الطقس للاستقرار على مناطق الوسط والجنوب.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على المناطق الساحلية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (16- 19) مْ وتتراوح ما بين (12-14) مْ على المناطق الجبلية وتسجل ارتفاعا طفيفا يوم غد على أغلب المناطق.

أما على مناطق بن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب مازالت الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة خاصة على المناطق الساحلية يتوقع أن تكون جيدة على مرتفعات الجبل الاخضر تصحبها خلايا من السحب الرعدية وحبات البرد أحيانا والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة إلى قوية أحيانا على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر قد تصل سرعتها إلى ( 50 ) كم / س ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (18-21) مْ وتتراوح ماب ين (12-16) مْ على المناطق الجبلية وتسجل انخفاضا طفيفا يوم غد على أغلب المناطق.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين (15-20) مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السمـاء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحـرارة القصـوى تتراوح بين (18 - 22) مْ.