قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الثلاثاء إن ارتفاعا نسبيا في درجات الحرارة مع رياح نشطة أحيانا هذا اليوم على مناطق غرب ليبيا.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء صافية الى قليلة السحب تتكاثر احيانا مع احتمال بسيط لسقوط رخات متفرقة من المطر على بعض المناطق هذا اليوم والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة على المناطق الساحلية وبعض مناطق الدواخل مما تسبب في اثارة الاتربة والغبار تتحول تدريجيا بعد الظهر الى شمالية غربية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (33 – 38) مْ وتصل على أبونجيم إلى (41) مْ وتسجل انخفاضا بسيطا يوم الغد.

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء صافية الى قليلة السحب والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة وتكون جنوبية شرقية على مناطق الخليج ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (30 – 35) مْ على المناطق الساحلية، بينما تتراوح ما بين (36 – 39) مْ على الخليج والدواخل.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية الى قليلة السحب تتكاثر أحياناً خاصة على غات وجنوب غدامس والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا على الحمادة وغدامس مما قد تسبب في اثارة الاتربة والغبار ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (38 -42) مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة الأقصى تتراوح ما بين (37 – 41) مْ.