قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الثلاثاء إن السحب تتكاثر على مناطق الشمال الغربي مع احتمال سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحياناً وتشمل يوم الغد بعض مناطق الشمال الشرقي.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء مغطاة جزئيا بالسحب، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا رعدية على بعض المناطق والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً على المناطق الساحلية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (26 – 32) مْ، تصل اليوم إلى (36) مْ على أبونجيم.

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر يوم الغد على مناطق (الخليج –بنغازي-الجبل الأخضر) مع احتمال سقوط امطار متفرقة والرياح متغيرة الاتجاه الى جنوبية شرقية خفيفة السرعة، تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية فشمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (30 – 34) مْ على المناطق الساحلية، بينما تتراوح ما بين (36 – 39) مْ على الخليج والدواخل وتسجل انخفاضا طفيفا يوم الغد.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية الى قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر على بعض المناطق والرياح شمالية فشمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (35 -41) مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول بعد الظهر الى شمالية شرقية ودرجات الحرارة الأقصى تتراوح ما بين (38 – 42) مْ.