قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الثلاثاء سقوط أمطار متفرقة من حين الي آخر على بعض مناطق الشمال وتكون جيدة هذا اليوم على مناطق الجبل الغربي.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة سقوط أمطار من حين الي أخر ومتوقع أن تكون جيدة هذا اليوم على مناطق الجبل الغربي مصحوبة بزوابع رعدية وحبات البرد أحياناً والرياح متغيرة الاتجاه الي شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين(12–16)مْ ولا تتجاوز (10)مْ على المرتفعات الجبلية.

أما على مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى مساعد وجالو ومرادة سقوط أمطار متفرقة من حين الي أخر خاصة على الجبل الأخضر والرياح: شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (12–16)مْ وتصل (20) م ْ على الجغبوب ولا تتجاوز (10)مْ على مرتفعات الجبل الأخضر.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة سيكون الطقس مغيم جزئياً مع احتمال سقوط أمطار متوسطة الي جيدة على غدامس والحمادة والرياح جنوبية شرقية الي متغيره الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط من مساء الغد على أقصى الجنوب الغربي قد تسبب في إثارة الأتربة والرمال ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (16-18)مْ ولاتتجاوز (13)مْ على غدامس والحمادة وتسجل ارتفاعا طفيفا يوم الغد على أغلب المناطق.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (18- 20)مْ.