قالت  إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الثلاثاء أن الطقس يبقى متقلب مصحوب بسقوط أمطار مع زوابع رعدية ودرجات حرارة منخفضة على اغلب مناطق الشمال بينما يبقى الطقس مستقر على مناطق الوسط والجنوب.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة يتوقع سقوط أمطار متوسطة الى جيدة هذا اليوم خاصة على المناطق الساحلية قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية احتمال سقوط حبات البرد والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين ( 12 – 15 ) مْ و تصل على سرت وابو نجيم إلي(18) مْ ولا تتجاوز (10) مْ على المرتفعات الجبلية وتسجل ارتفاع طفيف يوم الغد .

أما على مناطق   الخليج وسهل بنغازي حتى مساعد وجالو ومرادة ستكون السماء مغطاة جزئيا الى كليا بالسحب مع فرصة سقوط أمطار متفرقة هذا اليوم ويوم الغد وتكون جيدة على سهل بنغازي ومناطق الجبل الاخضر مصحوبة بزوابع رعديةاحيانا والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة قد تسبب فى اثارة الاثربة والغبار ودرجات الحـرارة القصـوى تتراوح مابين ( 15 – 21 ) مْ ولا تتجاوز (12) مْ على المرتفعات الجبلية.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية الى قليلة السحب والرياح غربية إلى شمالية غربيةمعتدلة السرعة قد تنشط  احيانا على   مناطق الجفرة والحمادة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (15-20) مْ . 

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية الى ظهور بعض السحب المتفرقة والرياح جنوبية غربية إلى غربيةسرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحـرارة القصـوى تتراوح مابين   (20- 23) مْ .