قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الاربعاء إن الطقس يميل للاعتدال على اغلب مناطق ليبيا ومن المتوقع أن تتأثر مناطق الشمال الغربي من مساء يوم الجمعة بتقلبات جوية مصحوبة بسقوط امطار وزوابع رعدية مع حبات البرد وانخفاض في درجات الحرارة.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر مساء يوم الجمعة مع فرصة سقوط امطار متفرقة تصحبها خلايا من السحب الرعدية والرياح جنوبية غربية معتدلة تنشط احيانا ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (12-18)مْ و تسجل انخفاض بداية من مساء يوم الجمعة.

أما على مناطق بن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب يتوقع انقشاع للسحب الممطرة بداية من اليوم والرياح جنوبية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تصل سرعتها الى (50) كم/ساعة ودرجات الحـرارة القصـوى تتراوح مابين (13-17) مْ ولا تتجاوز (10) مْ على المرتفعات الجبلية. 

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (14-18) مْ تصل الى (20) مْ على غات.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء قليلة السحب والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحـرارة القصـوى تتراوح مابين (13- 17)مْ .