قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الاثنين إنه يتوقع سقوط أمطار من حين لآخر على بعض مناطق الشمال الشرقي هذا اليوم ويوم الغد، ودرجات الحرارة تبقى معتدلة على اغلب مناطق ليبيا.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب مع رطوبة عالية على المناطق الساحلية والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (28 – 32) مْ وتسجل ارتفاعا طفيفا يوم الأربعاء.

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا مع احتمال سقوط امطار متفرقة على بعض المناطق يصحبها خلايا رعدية احيانا والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (29 – 34) مْ ولا تتجاوز (27) مْ على مرتفعات الجبل الأخضر مع احتمال ظهور ضباب اخر الليل والصباح الباكر.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية الى قليلة السحب والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (32 – 37) مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية الى قليلة السحب والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (33 – 36) مْ.