قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الاثنين، إن الطقس مازال متقلب هذا اليوم على أغلب مناطق الشمال خاصة مناطق الشمال الغربي مع رياح نشطة إلى قوية مثيرة للأتربة والغبار مع هبوط في الرؤية الأفقية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء مغيم على اغلب المناطق والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة إلى قوية أحيانا تصل سرعتها إلى (60) كم/س خاصةً على المناطق الساحلية مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار وهبوط الرؤية الأفقية تتحول مساء الغد إلى شمالية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (16- 20) مْ ولا تتجاوز (13) مْ على المرتفعات الجبلية. 

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء مغطاة جزئيا بالسحب والرياح غربية فشمالية غربية نشطة السرعة إلى قوية احيانا خاصة على سهل بنغازي والجبل الأخضر مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (19 - 24) مْ وتصل هذا اليوم إلى(32) مْ على جالو والجغبوب  وتسجل انخفاض يوم الغد، ويكون ملحوظ يوم الأربعاء على اغلب المناطق.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء قليلة السحب والرياح شمال غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (21-24) مْ ولا تتجاوز (17) مْ على غدامس والحمادة. 

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (30- 32) مْ وتسجل انخفاض يوم الغد.