قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الاربعاء إن الطقس يبقى متقلبا مصحوبا برياح نشطة وامطار هذا اليوم على مناطق الشمال الشرقي بينما يميل للاستقرار على بقية مناطق ليبيا.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط يوم الغد على المناطق الساحلية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (16–22) مْ وتسجل ارتفاعا طفيفا يوم الغد على سرت وأبونجيم.

أما على مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى مساعد وجالو ومرادة ستكون هناك فرصة سقوط أمطار متفرقة هذا اليوم على الجبل الأخضر ومناطق أقصى الساحل الشرقي والرياح شمالية غربية نشطة السرعة إلى قوية أحيانا هذا اليوم قد تصل سرعتها إلى (60) كم / س مما قد يتسبب في اثارة الاتربة على بعض المناطق وتكون معتدلة السرعة يوم الغد ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (15–21) مْ ولا تتجاوز (12) مْ على المرتفعات الجبلية.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة والرياح: شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة الى خفيفة السرعة يوم الغد ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (18 -23)مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية بوجه عام والرياح شمالية غربية معتدلة الى خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20- 25)مْ.