قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الاربعاء إن استقرارا سيكون في حالة الطقس على مناطق ليبيا.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة سيكون الطقس مشمسا الى قليل السحب تتكاثر هذه الليلة على اقصى مناطق الجبل والرياح متغيرة الاتجاه الى جنوبية شرقية خفيفة السرعة، تتحول بعد الظهر إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (31 – 37) مْ وتسجل ارتفاعا طفيفا خلال اليومين القادمين.

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب سيكون الطقس مشمسا الى قليل السحب تتكاثر احياناً على مناطق الجبل الاخضر والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة درجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (30 – 34) مْ، بينما تكون ما بين (27 – 29) مْ على مناطق الجبل الأخضر.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده سيكون الطقس مشمسا والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة، تتحول بعد الظهر إلى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (33 – 38) مْ، وتسجل ارتفاعا طفيفا خلال اليومين القادمين.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير سيكون الطقس مشمسا والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة درجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (35 – 37) مْ.