قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الاربعاء إن الطقس صيفي معتدل على مناطق الشمال والوسط مع رطوبة عالية نسبيا على الساحل بينما تتكاثر السحب الرعدية الممطرة على اقصى مناطق الجنوب قد تؤدي الى جريان بعض الاودية المحلية.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء صافية والرياح شمالية شرقية إلى شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (31 – 36) مْ.

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (31 – 36) مْ وتصل الى (38) مْ على جالو ولا تتجاوز (30) مْ على مناطق الجبل الأخضر.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية بينما تتكاثر السحب الرعدية يوم الغد على القطرون ومناطق أقصى الجنوب مع سقوط أمطار متفرقة والرياح شمالية شرقية الى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (36 – 40) مْ. 

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية الى قليلة السحب، بينما تتكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق جنوب الكفرة (العوينات – تيبستي) قد تؤدي الى جريان بعض الاودية المحلية والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة الأقصى تتراوح ما بين (36 – 40) مْ.