قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الاحد إن الطقس معتدل ومستقر على اغلب مناطق ليبيا مع رطوبة نسبية عالية على المناطق الساحلية.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء صافية إلى قلية السحب والرياح، متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، تتحول بعد الظهر إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (30 – 36)مْ.

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (29 – 34) مْ وتصل إلى (38) مْ على جالو والجغبوب.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (35 – 40) مْ. 

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية الى قليلة السحب، تتكاثر فترة المساء على أقصى مناطق الجنوب الشرقي، مع فرصة سقوط أمطار متوسطة إلى جيدة مصحوبة بسحب رعدية والرياح شمالية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة الأقصى تتراوح ما بين (39 – 41) مْ.