افادت مصادر اعلامية من مدينة طبرق ( شرق مدينة بنغازي ) أن النصاب القانوني لانعقاد الاجتماع الأول لمجلس النواب الليبي الجديد قد اكتمل بوصول 153 عضوا الى مدينة طبرق من أصل 184 عضوا .

وأفادت هذه المصادر أن النصاب القانوني الذي يمكن به عقد الاجتماع بشكل قانوني هو 94 عضوا وبهذا الحضور فإن الجلسة التي ستعقد يوم غدا في مدينة طبرق قانونية رغم وجود معارضة شديدة من الاعضاء المنتمين الى الجماعات الإسلامية الذين يعتبروا اقل عدد من الليبراليين والمستقلين الذي تحصلوا على مقاعد اكثر في عضوية المجلس خلال الاقتراع الذي تم يوم 25 يونيو الماضي .

وستعقد جلسات مجلس النواب يوم غدا السبت بناء على دعوة رئيس الجلسة وفق الاعلان الدستوري الذي يمنح رئاسة الجلسة الاولى لأكبر النواب عمرا .

 ومن المتوقع أن يتم في الجلسة الأولى إختيار رئيس المجلس ونائبه ومقرر المجلس بالإضافة إلى مناقشة عددا من المواضيع التي تهم الشأن الليبي والامني منها خاصة .

يشار إلى أنه كان من المفترض أن تعقد الجلسة الاولى في مدينة بنغازي ( شرق ليبيا ) إلا أن الاضطرابات الامنية التي تعاني منها المدينة وخاصة اليومين الماضيين لم تسمح بعقد الاجتماع بالمدينة وتم تغييره إلى مدينة طبرق .

وكان رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي المنتهي ولايته قد أعلن عن عقد أجتماع لمجلس النواب والمؤتمر الوطني العام لإتمام إجراءات الإستلام والتسليم بينهما في مدينة طرابلس يوم 4 اغسطس الحالي خلافا لما قرره المؤتمر الوطني العام في إحدى جلساته السابقة بأن يكون مقر المجلس مدينة بنغازي .