1) تم إنتاج وتسجيل نشيد « الله أكبر  فوق كيد المعتدي » أثناء العدوان الثلاثي على مصر في العام 1956 

2) كتب كلمات النشيد الشاعر عبد الله شمس الدين بشاعر التوحيد  ،وهو هو شاعر مصري ولد بالقاهرة عام 1921. حفظ القرآن في صباه، ثم التحق بالأزهر الشريف فعمل مستشاراً ثقافياً بالمجلس الأعلى للشبان المسلمين.شارك في الحياة الثقافية المصرية والعربية وكان له دور بارز في المشهد الأدبي المصري وأسس ورأس العديد من المنتديات الأدبية والشعرية فكان رائدا لندوة شعراء العروبة ورائد ندوة شعراء الإسلام وغير ذلك من الأنشطة التي ساهمت في تشكيل الوعي الأدبي على مدار الخمسينات والستينات.

وكتب عبد الله شمس الدين العديد من القصائد ذات الطابع الإسلامي والعربي، ولكن أشهر قصائده على الإطلاق هي النشيد الوطني "الله أكبر فوق كيد المعتدي" ، وقد منحه الرئيس جمال عبد الناصر وسام الجمهورية من الطبقة الأولى تقديرالدوره في اثراء الحياة الأدبية ولمكانته في الشعر والأدب ،ومثل مصر في العديد من مهرجانات الشعر في مختلف الأقطار العربية في سوريا وفي ليبيا وفي كثير من الدول، وتوفي  في فجر الثالث عشر من مارس 1977، بعد عودته من مؤتمر شبابي في ليبيا.

3) ونشيد « الله آكبر » من ألحان الفنان محمود الشريف  (2 سبتمبر 1912 - 29 يوليو 1990)، وملحن مصري. تزوج لفترة قصيرة من المطربة أم كلثوم رغم أنها لم تغن من ألحانه أي أغنية، ويعتبر من أبرز المجددين في الموسيقى العربية 

4) نال "الله أكبر فوق كيد المعتدي" المركز الأول في استفتاء شعبي جرى في مصر بعد انتهاء العدوان الثلاثي، بينما نال نشيد والله زمان يا سلاحي الذي غنته أم كلثوم المركز الثاني، ونال نشيد "إلى المعركة" المركز الثالث، ولكن - لأمر ما - وقع الاختيار على النشيد الثاني ليكون هو النشيد القومي لمصر. 

5) بعد الفاتح من سبتمير 1969  أصبح نشيد "الله أكبر فوق كيد المعتدي" النشيد الوطني الليبي قبل أن يتم التخلي عنه بعد الإطاحة بنظام الزعيم الراحل معر القذافي 

تقول كلمات النشيد : 

الله أكبر الله أكبر

الله أكبر فوق كيد المعتدي

والله للمظلوم خير مؤيد

أنا باليقين وبالسلاح سأفتدي

بلدي ونور الحق يسطع في يدي

قولوا معي قولوا معي

الله الله الله أكبر

الله فوق المعتدي

يا هذه الدنيا أطِّلي واسمعي

جيش الأعادي جاء يبغي مصرعي

بالحق سوف أرده وبمدفعي

فإذا فنيت فسوف أفنيه معي

قولوا معي قولوا معي

الله الله الله أكبر

الله فوق المعتدي

قولوا معى الويل للمستعمر

والله فوق الغادر المتكبر

الله أكبر يا بلادى كبري

وخذى بناصية المغير ودمري

قولوا معى قولوا معي

الله الله الله أكبر

الله فوق المعتدي.