أكد عضو مجلس النواب صالح افحيمة المشارك في اجتماعات البرلمانيين بالقاهرة أنهم تباحثوا الأمور العالقة والتي تسببت خلال الفترة الأخيرة في تشظي مجلس النواب ومقاطعة بعض النواب للجلسات وعقدهم اجتماعات في العاصمة طرابلس.

وقال افحيمة في تصريح لبوابة إفريقيا الإخبارية إن اللقاءات التي عقدت في القاهرة على مدار 3 أيام بدعوة من مصر ساهمت في الوصول إلى توافقات حول العديد من النقاط التي سوف تساهم في كسر الجمود السياسي وتحريك العملية السياسية موضحا أن مجلس النواب سيسعى إلى عقد جلسة في أقرب وقت تضم كل الاعضاء لمناقشة تشكيل حكومة وحدة وطنية تنضوي تحتها كافة المؤسسات بعد أن تنال ثقة مجلس النواب وتكتسب شرعيتها منه.

واتفق أعضاء مجلس النواب على التأكيد على وحدة ليبيا وسيادتها على كامل أراضيها واعتبار ذلك خط احمر لا يمكن التنازل عنه بأي حال من الأحوال. 

وأكد النواب المجتمعون في القاهرة والبالغ عددهم أكثر من70 نائبا في بيان لهم على أن حل الازمة الليبية يكون من خلال مجلس النواب الليبي بصفته السلطة الشرعية الوحيدة المنتخبة بالبلاد من قبل الشعب والممثل الشرعي له مع التأكيد على مدنية الدولة الليبية والمحافظة على المسار الديمقراطي والتداول السلمي للسلطة التزاماً بالإعلان الدستوري وتعديلاته التي تنظم المرحلة الانتقالية في البلاد.

وشدد النواب على العمل مجدداً على دعوة كافة النواب الذين لم يحضروا الاجتماع وذلك لاستكمال النقاشات المتقدمة لحل الأزمة الليبية بما يحفظ سلامة الليبيين ويحقق الاستقرار والسلام والوئام المجتمعي والعودة للحوار السلمي في ظل سيادة الدولة مع التأكيد على أن كل ما تقدم سيُنجز في جلسة مرتقبة لمجلس النواب في أي مدينة يتم الاتفاق عليها في أقرب وقت بهدف الدعوة لمناقشة تشكيل حكومة وحدة وطنية ووضع خارطة للحل وفق جدول زمني وآليات تنفيذ واضحة.