افتتح محافظ مصرف ليبيا المركزي "علي الحبري"، اليوم الأحد، فرع جديد لمصرف ليبيا المركزي ببنغازي، بحضور عميد بلدية بنغازي "عمر البرعصي"، وعدد من المسؤولين بالحكومة المؤقتة.

وأشاد المحافظ ، بجهود جميع الموظفين بالمصرف المركزي فرع بنغازي الذين خرجوا من المدينة وانتقلوا إلى مدينة البيضاء بأجهزتهم البسيطة وعملوا بجد واجتهاد طيلة تلك المدة.

وقال " الحبري"، خلال المؤتمر الصحفي في الافتتاح "إننا كنا نعمل في المصرف المركزي في البيضاء كفريق واحد لا يوجد بيننا رئيس ولا مرؤوس".  

 وأضاف مدير مصرف ليبيا المركزي، “إن المصرف المركزي سيعمل على تفعيل المصرف القديم إلى أن يتم الانتهاء من بناء المبنى الجديد الذي صمم على أحدث الأسس العالمية من خلال عطاء عالمي .

وأشار الحبري، إلى أنه تم إعداد كراسة عطاء عالمية وزعت على مستوى العالم وتم الحصول على نحو 23 عرضاً عالمياً ،تم اعتماد اثنين منها لإنشاء مصرف ليبيا المركزي الرئيس في طرابلس وآخر في بنغازي .

وبدوره قال عميد بلدية بنغازي عمر البرعصي، إن هذه الخطوة ستكون إحدى ركائز تفعيل المؤسسات الأساسية وتنشيط الاقتصاد في بنغازي ونتطلع أن يكون المصرف داعماً فعلياً من أجل إعادة إعمارها .

وأشاد عميد البلدية، بدور محافظ مصرف ليبيا المركزي علي الحبري، والعاملين فيه باتخاذهم هذه الخطوة الكبيرة والمهمة، حسب قوله .