اعتقلت الشرطة الدولية (الانتربول) بالتعاون مع السلطات السودانية، نيجيريا مشتبها بضلوعه في تفجير استهدف محطة حافلات في أبوجا.ونسب إلى جماعة "بوكو حرام" الإسلامية المتطرفة في العاصمة النيجيرية في منتصف ابريل (نيسان). قتل خلاله 70 شخصا، وجرح 124 آخرون.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية، عن مصدر وثيق الصلة بالقضية في الخرطوم اليوم (الخميس)، قوله إن النيجيري واسمه أمينو صادق اوغوشى اعتقل وسط الخرطوم عندما كان يحاول الحصول على تأشيرة دخول من القنصلية التركية. ولم يبد مقاومة خلال اعتقاله، مضيفا انه مازال في السودان. وأضاف المصدر، ان اوغوشي وصل إلى الخرطوم نهاية العام الماضي لدراسة اللغة العربية في جامعة افريقيا العالمية، لكنه زار نيجيريا في وقت سابق هذا العام.

وقال مسؤول نيجيري ان أوغوشي موجود على "النشرة الحمراء" لمنظمة الشرطة الدولية (انتربول) ومقرها ليون في فرنسا. 
وعادة؛ تصدِر النشرة الحمراء بخصوص الأشخاص المطلوبين بعد توضيح التهم الموجهة لهم من طرف حكومات البلدان الأعضاء في المنظمة.وكان الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان قد اتهم جماعة بوكو حرام بتنفيذ تفجير محطة الحافلات.وتعتبر "بوكو حرام" مسؤولة عن أعمال العنف الأخيرة في البلاد، وأثارت موجة غضب عالمية بعد اختطافها قبل شهر أكثر من مائتي تلميذة هددت ببيعهن أو تزويجهن بالإكراه.