اختتمت في مدينة سبها، الخميس الماضي فعاليات المهرجان الثّقافية الأول حول دعم واستقرار الجنوب تحت شعار ( دور الثقافة في دعم استقرار الجنوب )، برعاية الهيئة العامة للإعلام والثقافة بالحكومة الليبية المؤقّتة.

و قال وكيل الهيئة العامة للإعلام والثقافة بالحكومة الليبية المؤقّتة “محمود مجبر” لقد افتتحنا التظاهرة الثقافية الأولى والتي تشمل العديد من المناشط الثقافية والفنية ،من معرض للكتاب ومعرض للتراث والفنون التشكيلية، ويوم الاختتام كان هناك أصبوحة شعرية، وفي المساء أقيم مهرجان للفروسية، وخصّص للفرق الفنية كفرقة سبها وفرقة الزيغن للفنون الشعبية.

وأضاف مجبر” في تصريح نقلته وكالة الأنباء الليبي ،نسعى من خلال هذه التظاهرة إلى تغيير المشهد الثقافي بالجنوب، من خلال العديد من المناشط التي يقدمها المثقّف والفنان والتي تساهم في استقرار المنطقة.

من جانه أوضح مشرف معرض الفنون التشكيلية هشام عبد الهادي” أنه تم إقامة معرض الفنون التشكيلية ، بالرغم من عدم وجود صالات للعرض تكون صالحة لاستقبال العارضين ، وبالرغم من ذلك أقيم المعرض الذي شهد لأول مرّة مشاركة عشرة فنانين تشكيليين منهم فنانين شباب.

وأضاف “عبدالهادي” قدمنا خلال المعرض لمسة وفاء للفنان التشكيلي الراحل خالد بن سلمى” حيت شاركنا بلوحاته؛ تقديرًا وعرفانا لما قدّمه الرّاحل للفنّ التشكيلي.

الجدير بالذكر أن المهرجان الثقافي الأول ،انطلقت فعالياته في بلديات سبها ، تمنهنت ، البوانيس، الأربعاء الماضي، بمشاركة عديد المبدعين والمثقفين والفنانين والفرق الفنية من كل مدن ليبيا