إحياءً لليوم العالمي للغة العربية، والذي يوافق يوم 18 ديسمبر من كل عام، نظمت صحيفة أخبار اجدابيا، بالتعاون مع قسم اللغة العربية بكلية الآداب وشباب كلية الهندسة بجامعة اجدابيا، حفلاً خاصاً لهذه المناسبة بقاعة المركز الثقافي اجدابيا.
و كان ضمن فعاليات الحفل، ندوة ثقافية عن اللغة العربية تمحورت حول (الأمن اللغوي ، جماليات اللغة العربية)  إلى جانب معرض للكتاب ومعرض صغير للخط العربي.
وحضر الحفل رئيس تحرير صحيفة اخبار اجدابيا، رفقة رئيس قسم اللغة العربية وعدد من اعضاء هيئة التدريس بالقسم، إلى جانب لفيف من المثقفين والإعلاميين وطلبة قسم اللغة العربية وكلية الهندسة بجامعة اجدابيا.
وقال رئيس تحرير صحيفة أخبار اجدابيا، سمية اشويب، في تصريح خاص، لـ " بوابة افريقيا الاخبارية "، ان صحيفة أخبار اجدابيا، قد " أخذت على عاتقها ضرورة إحياء الأيام العالمية، العلمية والثقافية، من أجل تذكير جمهورها من القراء، والجمهور الأجدابي، بهذه الأيام واهميتها لهم". 
وأضافت اشويب، ان اللغة العربية، " ليست محتاجة إلى يوم حتى نتذكرها، لان الله سبحانة وتعالي جعل منها لغة لكل العالم بمجرد ان أنزل بها القرآن الكريم، ولكن نحن أردنا ان نحتفي بهذا اليوم الذي يحتفي به كل العالم".
وأشارت اشويب، إلى ان صحيفة أخبار اجدابيا، من خلال هذا الاحتفال " أطلقت فريق جديد خاص بالأدب النسائي في مدينة اجدابيا، تحث مسمى (أنامل على الدرب)، لان الصحيفة رأت ان النساء دخلت في جميع المجالات ماعداء الأدب والثقافة، فهي بعيده عن هذا المجال في مدينة اجدابيا".
كما أوضحت رئيس تحرير أخبار اجدابيا، سمية اشويب، ان " فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، ستستمر لعدة أيام قادمة، وستكون هناك ندوة ثقافية، واصبوحة وامسية شعرية، خاصة بالفريق النسائي (أنامل على الدرب)، بمدرج كلية الهندسة وكلية الآداب و قاعة المركز الثقافي تشجيعاً ودعماً لاستمرار أنشطة الأدب النسائي في مدينة اجدابيا ".
 تجدر الإشارة إلى ان، الاحتفال باللغة العربية في يوم 18 ديسمبر من كل عام، جاء بناءً عن القرار الصادر  عن الجمعية العامة للأمم المتحدة، رقم (3190) والمؤرخ في يوم 18 ديسمبر سنة 1973م، والذي بموجبه تم إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة.