يعقد وزراء خارجية دول اتحاد المغرب العربي اجتماعا طارئا لبحث الوضع في ليبيا ، في ضوء التطورات السياسية والأمنية الأخيرة التي شهدتها الساحة الليبية. وقد أجرى المنجي حامدي، وزير الشؤون الخارجية التونسية مشاورات مع نظرائه في دول اتحاد المغرب العربي اتفقوا خلالها على عقد اجتماع طارئ لوزراء خارجية دول الاتحاد يوم 1 يونيو 2014 بتونس  لبحث هذه التطورات.

كما رحب وزراء خارجية دول حوار الحوض الغربي للمتوسط في بيانهم الختامي بالمبادرة الليبية الداعية، إلى عقد اجتماع بتونس يوم 2 يونيو 2014، للمبعوثين الخاصين بمتابعة الشأن الليبي لجامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول مثل فرنسا وإيطاليا وبريطانيا وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت وزارة الخارجية التونسية في بيان صادر اليوم الجمعة، إن هذه التحركات في إطار جهود الدبلوماسية التونسية والإقليمية الرامية إلى تنظيم حوار وطني ليبي – ليبي، من شأنه أن يساعد الأشقاء الليبيين على تجاوز الأزمة السياسية الراهنة وأن يحقن دماء الشعب الليبي الشقيق ويحفظ وحدة ليبيا وسيادتها و سلامتها الترابية.

وكان وزير الشؤون الخارجية التونسية، المنجي الحامدي، شارك في أشغال الدورة الحادية عشرة لاجتماع وزراء خارجية دول حوار الحوض الغربي للمتوسط (حوار 5+5) التي عقدت يوم 22 مايو 2014، بالعاصمة البرتغالية لشبونة.