اجتمع آمر المنطقة العسكرية الزاوية العميد محمد طحيش مع أعيان وحكماء ومختاري المحلات ببلدية صرمان والأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية بالمنطقة.
وحضر الاجتماع رئيس مجلس اعيان المدينة "بشير ابوجناح" ومدير امن صرمان العميد "سعيد شلتوت"، حيث ورحب رئيس مجلس اعيان صرمان في مستهل الاجتماع بآمر المنطقة العسكرية الزاوية وبالحضور. وأكد أن هذا الاجتماع يعتبر الاول الذي يعقد مع الاجهزة الامنية والعسكرية لهذا العام من اجل دراسة الوضع الامني بمدينة صرمان التي تتمتع بقدر عالي من الامن والامان . وقال إن استتباب الأمن بالمدينة يدل على فعالية مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية التي عملت في السنوات الماضية على تأمين المدينة رغم وجود بعض الخروقات الأمنية.
وأعرب رئيس اعيان صرمان عن الامل في ان تكون هذه الاجهزة على قدر كبير من المسؤولية واليقضة في تعزيز المستوى الامني بالمدينة خاصة خلال الفترة القادمة التي ستشهد فيها ليبيا انتخابات برلمانية ورئاسية .
من جهته عبر آمر المنطقة عن شكر ه على حسن استقبال أهالي صرمان لأبناء المؤسسة العسكرية لعقد هذا الاجتماع .كما نقل في كلمته تحيات القيادة العامة للقوات المسلحة وعلى رأسها القائد العام المشير خليفة حفتر.وقال " احيي من خلالكم أهالي مدينة صرمان وكذلك مدن الغرب الليبي من الزاوية وحتى راس اجدير على استقبالهم واحتضانهم لأبنائهم من القوات المسلحة بالمنطقة الغربية من أجل لملمةهذه المؤسسة وإعادة الهيبة لها باعتبارها تمثل هيبة الدولة
كما رحب في كلمته بلقائه مع الأجهزة الأمنية وباقي المؤسسات الأخرى بالمدينة مؤكدا استعداد المؤسسة العسكرية للعمل المشترك مع الأجهزة الامنية وبذل الجهد والعطاء من أجل المحافظة على مقدرات الشعب الليبي من التهريب وغيرها في نفس النسق مع باقي الأجهزة الاخرى
وقدم آمر المنطقة العسكرية الزاوية في ختام كلمته الشكر والتقدير لأهالي مدينة صرمان خاصة وللمدن الغربية المجاورة على موقفهم المشرف تجاه دعمهم للمؤسسة العسكرية وقال اننا سنعمل وفق التراتبية العسكرية والكفاءة والتخصص
وخصص هذا الاجتماع لمناقشة الوضع الأمني بالمدينة وتفعيل دور الاجهزة الامنية والعسكرية وتوزيع المهام فيما بينها للقيام بواجبها في حفظ واستتباب الامن .
كما تم التنسيق بشأن تشكيل غرفة امنية مشتركة للحد من مستوى الجريمة والتهريب والهجرة الغير شرعية وتوسيع النطاق الأمني للمدن المجاورة.