تم اليوم تزامنا مع بداية شهر رمضان إطلاق قناة « فيرست تي في » « FIRST TV »  التونسية الجديدة والتي ستبث على قمري « نايلسات » و « هوتبرد » 

وأعدت القناة برمجة تتضمن   عددا من المسلسلات على رأسها الجزء السادس للمسلسل السوري الشهير « باب الحارة » إلى جانب السلسة التونسية باب الحارة 2100 بطولة الممثل التونسي الراحل « عزوز الشناوي » بالإضافة لبرامج طبخ ومسابقات وبرامج موجهة للأطفال.

وقال مدير القناة « قيس المبروك » أن « فيرست تي في » هي أول قناة تونسية مختلفة تقترح على الجمهور مفهوما جديدا وتجسم حلم الشباب التونسي الحالم بالعمل في القطاع السمعي البصري، على حد تعبيره ، لذلك فهي شريكة مع باعثين تونسيين مقيمين بالخارج في مجال التعليم العالي الخاص.

وأضاف « المبروك » أنه يطمح أن تصبح « فيرست تي في » موردا هاما للكفاءات لكامل القطاع السمعي البصري التونسي حيث ستساهم في التشغيل في هذا القطاع عبر توفير تدريب نظري وتدريب مستمر بهدف تطوير المعارف والخبرات التقنية والطاقات العاملة بالقناة، بالإشتراك مع جامعة خاصة ستفتح أبوابها قريبا في المجال السمعي البصري.

وينطلق البث التجريبي لـ « فيرست تي في » اليوم مع بداية شهر الصيام   وسينتهي في شهر أكتوبر المقبل حيث سيستمر لثلاثة أشهر سيقع خلالها اختبار البرامج والبرمجة والجانب التقني للبث وسيق بعد هذه الفترة البث النهائي لبرمجة القناة.