أعلن وريث العرش السنوسي بليبيا، محمد الرضا، عن قبوله بالعودة للحكم في ليبيا “اذا اختار الشعب الليبي دستور المملكة الليبية لعام 1951″، بعد ثلاثة أيام من نفيه تقرير صحيفة “لا بريس” الإيطالية الذي كشفت فيه النقاب عن مشاركة السنوسي للوبي أوروبي، يسعى إلى إقناع شرائح سياسية دولية برجوع الملكية إلى ليبيا. واعتبر السنوسي في بيان نشره على موقعه الرسمي ليل الثلاثاء أن دستور الملكية “سيكفل الحقوق المدنية والسياسية الواسعة بموجب قوانين أقرتها الدولة الليبية المستقلة”، مشيرا إلى أنه سيتيح للبلاد “أساسا متينا لبداية جديدة”. وأوضح أن دستور الملكية يوفر “الآليات الموحدة اللازمة لاستعادة الاستقرار والوحدة الوطنية والهوية الليبية”، من بينها مجلس نيابي يستطيع تعديل الدستور ليتماشى مع الواقع الحالي. 1) الأمير محمد الرضا بن الحسن الرضا بن محمد الرضا السنوسي هو  النجل الثاني لولي  عهد ليبيا السابق حسن الرضا السنوسي،ولد ولد الأمير محمد ، ولد في منطقة ( الظهرة ) بالعاصمة الليبية ( طرابلس ) فى العشرين من اكتوبر سنة 1962 .

وبذلك من حقه، بناءً على دستور المملكة الليبية المتحدة الصادر عام 1951، المُطالبة بعرش ليبيا.
2) سُمّى محمد الرضا على اسم جده لأبيه محمد الرضا بن محمد المهدي السنوسي.

3) والده حسن الرضا السنوسي (1928 - 28 إبريل 1992) هو ولي عهد المملكة الليبية خلال الفترة من 26 أكتوبر 1956 حتى 1 سبتمبر 1969 بعد أن ألغيت الملكية بثورة الفاتح من سبتمبر 1969م  التي قادها الضباط الوحدويون الأحرار بزعامة العقيد الراحل معمر القذافي

4) ووالدته  هي كريمة الشيخ الطاهر باكير من طرابلس،  التي تزوجها حسن الرضا السنوسي سنة 1959، ورُزق بثلاث بنات وخمسة أبناء (المهدي ومحمد وخالد وأشرف وجلال).

5) ويقيم محمد الرضا السنوسي شمال العاصمة البريطانية لندن، ويدعم تيارا حزبيا مواليا للحكم السنوسي يعرف باسم تيار “عودة الملكية الدستورية”، نشط بشكل كبير إبان سقوط القذافي في ليبيا، من خلال تنظيم عدة ملتقيات ومؤتمرات للتيار، الذي يزعم السنوسي عدم صلته به، نافيا في أكثر من بيان رغبته في العودة للحكم إلا برضا الشعب الليبي وطلبه.