واصل اللاعب الليبي يوسف الحصادي، إنجازاته على المستويين المحلي والدولي، وذلك بالحصول على الترتيب الأول ببطولة الخياري الدوليه للشطرنج في فئة الناشئين تحت 14 عاما والتي شهدت   مشاركة 150 لاعبا دوليا من 6 دول وهي مصر ،روسيا ، تونس، ليبيا، السودان وفلسطين.

1) أنه  الفتى الليبي يوسف عبد الباسط الحصادي الذي  حصل على  ذهبية البطولة الأفريقية ولقب أستاذ دولي Fm في “بطولة أفريقيا للشباب والناشئين للشطرنج تحت سن 10 إلى 12 سنة” والمقامة في مدينة الجيزة بجمهورية مصر من 10 – 2 ديسبمر 2017 .

2) يعد اللاعب الدولي يوسف الحصادي، اللاعب الليبي الأول الذي ينال هذه البطولة الأفريقية وبمجهود ذاتي دون أي دعم دولي أو محلي ، وخاض اللاعب في البطولة الأفريقية 10 جولات في مواجهات دون خسارة علي الطاولة الأولي وأبرزها مواجهة اللاعب الجنوب الأفريقي في الجولة السابعة والمصنف دوليا “مايكل”.

3) اللاعب  يوسف عبدالباسط الحصادي ابن 11 ربيعا ومن نادي دارنس بمدينة “درنة” تحصل على العديد من البطولات أغلبها في المستوى الأول داخليا وعربيا وله طموحات على المستوى الدولي .وأبرزها في شهر يونيو  تربعه  في يونيو 2017 علي قائمة التصنيف الأفريقي التي أعتمدها الاتحاد الدولي للشطرنج ( FIDE – World Chess Federation ) ليكون المصنف الأول أفريقيا للعبة الشطرنج لسن 12 سنة برصيد 1797 نقطة متقدما عن أقرب منافسيه بفارق 37 نقطة في قائمة تضم أكثر من 1750 لاعبا نشطا لهذه الفئة العمرية  في أفريقيا.

4 ) في مايو 2017 فاز البطل الليبي يعلى بطل العرب المصري يوسف خالد في نهائي بطولة الخياري الدولية للشطرنج التي أقيمت بمدينة مطروح المصرية ،وحصل على الترتيب الاول ناشئين ونال الميداليه الذهبيه للعام الثاني على التوالي في بطوله الخيارى الدولية الثانية للشطرنج الكلاسيك.

5) وسبق أن توِّج ابن مدينة درنة بكأس وذهبية بطولة مطروح الدولية للشطرنج تحت 14 عامًا في أكتوبر من العام الماضي، التي شهدت مشاركة من ليبيا ومصر والإمارات والسودان، كما سبق للحصادي التتويج بذهبية بطولة الإسكندرية الدولية وبرونزية العرب في جربة التونسية.